Advertisement
Advertisement

دعم تنظيم المهرجانات السينمائية بـ 25 مليون و840 ألف درهم

رضوان منفلوطي الأربعاء 6 أغسطس 2025 - 14:51


قررت لجنة دعم تنظيم المهرجانات السينمائية منح مبلغ إجمالي قدره 25 مليون و840 ألف درهم ل40 مهرجانا وتظاهرة سينمائية وطنية، برسم دورة يوليوز 2025.

وأفاد بلاغ للمركز السينمائي المغربي، أن اللجنة التي اجتمعت من 22 إلى 25 يوليوز المنصرم بالرباط، درست 49 ملف طلب مرشح للدعم، واستقبلت منظمي المهرجانات والتظاهرات الذين عرضوا مشاريع مهرجاناتهم وترافعوا حولها أمامها، مبرزا أنه تقرر دعم 40 مهرجانا وتظاهرة.

وتصدر المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، قائمة المهرجانات المستفيدة بحصوله على 12 مليون درهم، يليه المهرجان الوطني للفيلم بطنجة ب7 ملايين و500 ألف درهم، والمهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا بمليون درهم، ومهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف (800 ألف درهم)، والمهرجان الدولي المغاربي للفيلم بوجدة (450 ألف درهم).

وانعقد اجتماع لجنة الدعم برئاسة رئيسة اللجنة، خديجة العلمي العروسي، وأعضائها صباح الفيصالي، ومليكة ماء العينين، وأسماء كرميش، وإيمان مصبحي، والسادة أحمد عفاش، وبوعزة البوشتاوي، ومحمد الميسي.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 22:36

فاس على موعد مع يسار وزكرياء الغفولي في عرض”ضحك ونشاط”

الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 21:32

مع “شوف وصوّر”.. كولكتيف 4.0 يدعو العائلات لاكتشاف المغرب بعدسة الأطفال

الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 18:02

نصر ميكري يروج لعمله الغنائي الجديد

الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 13:42

سناء مرحاتي تروج لجديدها الغنائي “أراسي توب”