Advertisement
Advertisement

وهبي: الوزير الذي لا يخلق مشاكل لا يستحق أن يكون وزيرا

رضوان منفلوطي الثلاثاء 12 أغسطس 2025 - 17:50


قال وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، إن الوزير الذي لا يخلق مشاكل لا يستحق أن يكون وزيرا، مشيرا أن الأخير “عليه أن يرمي الأحجار في البركة لكي يتغير المجتمع ومعه مجموعة من الأمور”.

“وهبي” الذي كان يتحدث اليوم في لقاء نظمه قطاع المحاماة لحزب التقدم والاشتراكية تحت عنوان “مشروع قانون المسطرة الجنائية: مضامين، رهانات وآفاق”، اعتبر أن “العالم تغير من دون أن تتغير المسطرة الجنائية والمسطرة المدنية”، كما “تغيرت مهنة المحاماة عبر العالم ولم يتغير القانون المنظم لها في المغرب ونفس الحال للموثقين مع قانونهم”، وتابع “أن المرأة أيضا تغيرت ولم تتغير مدونة الأسرة” وقس على ذلك مجموعة من الأشياء، يضيف المتحدث.

وزاد الوزير الذي حل ضيفا على حزب الكتاب المعارض بقوله “نحن دائما يعجبنا الشي الذي لا يتحرك ولا يتغير”، ثم تابع قائلا: “نجد فيه راحتنا لأننا لا نريد المشاكل”.

وسجل المتحدث أن السؤال الذي يوجه إليه عندما يُقدم على خطوة لتحريك قانون عمّر الاشتغال به طويلا، هو “لماذا تخلق المشاكل ولمَ الرغبة في التغيير ثم لماذا لم ترح نفسك؟”.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الأحد 28 يونيو 2026 - 09:28

زيادات غير قانونية في أسعار المشروبات بالمقاهي خلال “المونديال” تصل البرلمان

السبت 27 يونيو 2026 - 20:32

بنكيران أمام أعضاء حزبه: لا نملك ثروة وليس لدينا أي شيء

السبت 27 يونيو 2026 - 18:04

أوزين: إلغاء الساعة الإضافية خطوة حكومية محمودة رغم اتخاذها في “الوقت الميت”

السبت 27 يونيو 2026 - 13:44

المنصوري تدشن منتزه “أكدال باحماد” ومركز تثمين التراث بباب اغمات