Advertisement
Advertisement

بايتاس يثمن علاقته بالإعلام ويعتبر ندوته موعدا لتقديم معلومات يحتاجها المغاربة

رضوان منفلوطي الخميس 9 أكتوبر 2025 - 21:31


وصف مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الندوة التي يعقدها كل أسبوع عقب أشغال المجلس الحكومي بأنه “فضاء لا يخصه، لكنه فضاء مشترك بين الحكومة وجسم الاعلام والرأي العام الوطني”، بحسب وصفه، مشيرا أن المسعى هو توفير المعلومات التي يحتاجها المغاربة بشكل مهني وفي منآى عن أي مزايدات.

وزاد بايتاس متحدثا، اليوم الخميس، أمام الصحافيين، “أن الندوة تعقد بشكل مستمر منذ تعيين الحكومة حيال وضع متسم باستمرار عدد من الإجراءات الاحترازية التي فرضتها جائحة كورونا”، معتبرا “أن الهدف المسطر وقتها هو إرساء موعد أسبوعي تلتقي فيها الحكومة مع ممثلي وسائل الاعلام ومع المغاربة”.

وسجل الوزير أن الحكومة حرصت على استمرار هذا الموعد، باستثناء مرات حالت فيها صعوبات دون ذلك، مضيفا أن عدد الندوات التي تم عقدها منذ 2021 إلى اليوم “كبير جدا”.

المسؤول الحكومي عبر عن انفتاحه مع ممثلي وسائل الاعلام والمقترحات الساعية إلى إعادة النظر في ندوته من حيث الشكل مع الالتزام بالمهنية في ذلك، كما اعتبر في مقابل ذلك “أن تلخيص كل المشاكل الاجتماعية والاقتصادية في ندوة صحفية بأن لاينسجم مع القواعد المهنية”.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الإثنين 22 يونيو 2026 - 22:47

أجواء الانتخابات تخيم على البرلمان و”نواب الأمة” يشرعون في توديع مقاعدهم

الإثنين 22 يونيو 2026 - 22:30

شوكي: قرارنا السياسي كان ديما قريب من انتظارات المغاربة

الإثنين 22 يونيو 2026 - 21:58

شوكي: برنامج الأحرار “ليس وليد الظرف السياسي الآني” بل هو نتاج مسار طويل من الإنصات والتواصل مع المواطنين

الإثنين 22 يونيو 2026 - 21:10

شوكي: نلتزم بحماية القدرة الشرائية للمغاربة وبرنامج الأحرار ليس وليد اليوم