Advertisement
Advertisement

رسميا.. الإعلان عن مباراة التعليم ورفع سن اجتيازها إلى 35 عوض 30

رضوان منفلوطي الأربعاء 29 أكتوبر 2025 - 19:57


أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء، عن إجراء مباريات ولوج المراكز الجهوية للتربية والتكوين، يوم السبت 22 نونبر المقبل.

وتفاعلت الوزارة إيجابا مع مطالب حاملي الشواهد الجامعية، لمراجعة تحديد سن اجتياز المباريات في 30 سنة، وأقرت رسميا رفعه إلى 35 سنة.

وكان مصطفى بايتاس الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، قد أعلن الخميس المنصرم أن مباراة ولوج مراكز مهن التربية والتكوين، خصص لها 20 ألف منصب مالي.

وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، محمد سعد برادة، كان بدوره قد أعلن قبل نحو أسبوعين أن الحكومة بصدد دراسة إمكانية مراجعة تسقيف السن في التعليم، مبرزا أن الحسم في الملف سيتم قبل إعلان مباراة ولوج المراكز الجهوية للتربية والتكوين.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الأحد 21 يونيو 2026 - 17:44

برلمانية تطلب التعجيل بتقنين خدمات النقل عبر التطبيقات بالمغرب

الأحد 21 يونيو 2026 - 14:47

مطالب للحكومة بإصدار قانون خاص باللجوء وتسهيل إدماج اللاجئين

الأحد 21 يونيو 2026 - 13:10

دعوات لحماية حقوق المغاربة المتضررين من رفض تأشيرات “المونديال”

السبت 20 يونيو 2026 - 21:33

أوزين: إذا قرر السنتيسي الرحيل فأنا ملزم باحترام اختياراته