Advertisement
Advertisement

“غازي” يطالب بتصور جديد يقطع مع “الترحيل القسري” للمختلين من مدن إلى أخرى

رضوان منفلوطي الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 08:47


انتقد عبد الله غازي، عضو فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، التخلص من فئات مهمشة عبر ترحيلها من مدن مغربية إلى أخرى.

ووصف “غازي” وهو يتحدث أمس الاثنين في الجلسة الأسبوعية المخصصة للأسئلة الشفوية بالمجلس، أن الأمر يتعلق بتصدير للهشاشة من منطقة إلى أخرى، داعيا إلى تبني تصور حقوقي من أجل مقاربة الظاهرة.

واعتبر البرلماني التجمعي، أن اختيار التعامل مع مواطنين ممن يعانون أوضاعا اجتماعية معقدة عبر إبعادهم من مدن وإفراغهم في أخرى، لا ينهي الاكراهات المتعلقة بهذا الموضوع، بقدرما يتم تدوير الاشكال.

وقال المتحدث معقبا على نعيمة ين يحيى وزيرة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة، “إن الحكومة مدعوة إلى التعامل مع موضوع الترحيل القسري لهذه الفئات، بقدر تعاملها مع مختلف الإشكالات الاجتماعية الأخرى عبر سياسات عمومية ناجعة”.

عبد الله غازي، طالب “وزارة بنيحيى” بدراسة هذا الملف بالجدية والشجاعة اللازمتين، في أفق إيجاد حل ينهي الحيف الذي يطال “هؤلاء المرحلين الذين يعيشون أوضاعا اجتماعية، وقعها مضاعف”، حسب تعبيره.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الإثنين 22 يونيو 2026 - 22:47

أجواء الانتخابات تخيم على البرلمان و”نواب الأمة” يشرعون في توديع مقاعدهم

الإثنين 22 يونيو 2026 - 22:30

شوكي: قرارنا السياسي كان ديما قريب من انتظارات المغاربة

الإثنين 22 يونيو 2026 - 21:58

شوكي: برنامج الأحرار “ليس وليد الظرف السياسي الآني” بل هو نتاج مسار طويل من الإنصات والتواصل مع المواطنين

الإثنين 22 يونيو 2026 - 21:10

شوكي: نلتزم بحماية القدرة الشرائية للمغاربة وبرنامج الأحرار ليس وليد اليوم