Advertisement
Advertisement

أحزاب الأغلبية: العودة للساعة القانونية استجابة لمطالب المواطنين

رضوان منفلوطي الخميس 25 يونيو 2026 - 15:06


أفادت أحزاب الأغلبية الحكومية الثلاث، وهي التجمع الوطني للأحرار، والأصالة والمعاصرة، والاستقلال، بأنها ناقشت موضوع اعتماد المملكة للساعة القانونية زائد 60 دقيقة، وتداعيات ذلك على المستوى الإداري والاقتصادي والاجتماعي والنفسي.

وأوضحت أحزاب الأغلبية، الخميس ضمن بلاغ توصل “الألباب 360” به، أنها عبرت عن إرادتها في العودة إلى الساعة القانونية المحددة في تراب المملكة، والتراجع عن إضافة 60 دقيقة التي تم إقرارها منذ 2018. وهو الأمر الذي تفاعلت معه الحكومة إيجابا من خلال مصادقتها في مجلس الحكومة المنعقد يومه الخميس 25-06-2026 على المرسوم رقم 2.26.530 في شأن الساعة القانونية، والقاضي بالرجوع إلى الساعة القانونية المحددة في تراب المملكة في التوقيت الزمني المتوسط لخط كرينش، وذلك بتأخير الساعة ب 60 دقيقة، ابتداء من 20 سبتمير 2026.

ونوهت الأحزاب الثلاثة باعتماد هذا القرار الهام الذي يستجيب لمطالب المواطنات والمواطنين، و يعزز استقرارهم النفسي والاجتماعي، و يتلائم مع متطلبات الظرفية الاقتصادية، ورهانات تحسين نجاعة العمل الإداري.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الخميس 25 يونيو 2026 - 21:08

إلغاء الساعة الإضافية.. أخنوش ينسف ركنا مهما من البرنامج الانتخابي لبنكيران

الخميس 25 يونيو 2026 - 16:10

مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا

الخميس 25 يونيو 2026 - 15:54

مجلس الحكومة يناقش نتائج امتحانات الباك

الخميس 25 يونيو 2026 - 15:22

أكثر من 600 مشارك.. شوكي يلتقي بشباب شبيبة الأحرار بأكادير