Advertisement
Advertisement

الملك يعين عبد الله بوطريك مديراً عاما للمديرية العامة لأمن نظم المعلومات

رضوان منفلوطي الإثنين 1 سبتمبر 2025 - 12:48


عيّن الملك القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، اللواء عبد الله بوطريك مديراً عاماً للمديرية العامة لأمن نظم المعلومات.

 وأوضحت المديرية العامة لأمن نظم المعلومات، أن هذا التعيين يأتي في إطار مواصلة الجهود التي يبذلها المغرب في مجال الأمن السيبراني، ويعكس التزامه الراسخ بتأمين وحماية الفضاء السيبراني الوطني باعتباره رهاناً استراتيجياً في مسار الانتقال الرقمي.

يشار إلى أن اللواء عبد الله بوطريك هو خريج المعهد الوطني للإحصاء والاقتصاد التطبيقي (INSEA) والأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس (دفعة 1987)، وهو حاصل أيضاً على دبلوم دورة الأركان، وشهادة الدورة العليا للدفاع، إضافة إلى ماستر في الأمن والدفاع من الكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا.

وقد تقلّد خلال مساره المهني عدة مناصب مسؤولية، من بينها منصب مدير المساعدة والتكوين والمراقبة والخبرة بالمديرية العامة لأمن نظم المعلومات وكذلك منصب نائب مفتش سلاح الإشارة بالقوات المسلحة الملكية.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الخميس 25 يونيو 2026 - 13:28

المستشارين يسائل رئيس الحكومة حول السياسة العامة

الخميس 25 يونيو 2026 - 12:23

أخنوش يعلن إلغاء الساعة الإضافية بالمغرب

الأربعاء 24 يونيو 2026 - 23:22

عمُّور تشيد بالسائح المغربي وترصد أوجه التدخل الحكومي لتطوير السياحة الداخلية

الأربعاء 24 يونيو 2026 - 22:16

التامني تسائل ميداوي حول أزمة طرد الطلبة بجامعة ابن طفيل