Advertisement
Advertisement

ابتدائية الرباط تدين ابتسام لشكر بالحبس النافذ 30 شهرا

رضوان منفلوطي الأربعاء 3 سبتمبر 2025 - 20:50


قضت ابتدائية الرباط، اليوم الأربعاء، بالحبس النافذ في حق الناشطة ابتسام لشكر، سنتين ونصف فضلا عن غرامة مالية مقدرة في 50 ألف درهم.

وتوبعت لشكر منذ اعتقالها يوم الأحد 10 غشت الماضي بتهمة الإساءة للذات الإلهية، بعدما ظهرت مرتدية قمصيا يحمل عبارات مسيئة، كما رفضت المحكمة تمتيعها بالسراح المؤقت الذي طالب به دفاعها بسبب وضعها الصحي.

اعتقال لشكر أعقبته ردود أفعال متباينة لدى الرأي العام المغربي وهيئات حقوقية ونسائية، بين من اعتبر الخطوة فعلا محمودا يضع حدودا بين الحريات والإساءة إلى الثوابت، وبين من رأى في الملف مزيدا من التضييق على النشطاء وثنيهم عن التعبير عن آرائهم.

وكان بلاغ وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، قد أفاد أنه “على إثر قيام سيدة بنشر صورة لها بحسابها على إحدى منصات التواصل الاجتماعي تظهر فيها وهي ترتدي قميصا مكتوب عليه عبارات مسيئة للذات الإلهية، وأرفقت الصورة بتدوينة تتضمن إهانة للدين الإسلامي فقد أمرت النيابة العامة بفتح بحث في الموضوع”.

وتابع البلاغ أنه “تم وضع المعنية بالأمر تحت الحراسة النظرية طبقا للقانون”، لافتا إلى أنه”سيتم ترتيب الأثر القانونيّ المناسب على ضوء نتائج الأبحاث فور انتهائها”.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الأربعاء 24 يونيو 2026 - 23:22

عمُّور تشيد بالسائح المغربي وترصد أوجه التدخل الحكومي لتطوير السياحة الداخلية

الأربعاء 24 يونيو 2026 - 22:16

التامني تسائل ميداوي حول أزمة طرد الطلبة بجامعة ابن طفيل

الأربعاء 24 يونيو 2026 - 21:44

قضيا فترة في “البام”.. بنعبد الله يُعيد بودرا والهيلع إلى “بيت الرفاق”

الأربعاء 24 يونيو 2026 - 20:38

الماء والطاقة والتعليم والصحة.. “الأحرار” يكشف بوجدة تفاصيل التزامه الثاني