Advertisement
Advertisement

بايتاس: دعم السياحة بعد كورونا قوبل بشكوك البعض وأرقام اليوم أظهرت النجاعة

رضوان منفلوطي الخميس 4 سبتمبر 2025 - 17:21


قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن الدعم الذي كانت الحكومة تخصصه للقطاع السياحي من أجل تجاوز تداعيات كوفيد 19، كان ينظر إليه في وقت سابق على أنه نوع من إهدار المال العام.

بايتاس الذي كان يتحدث اليوم الخميس في الندوة الصحفية التي تلت أشغال المجلس الحكومي، سجل أن ما تحقق اليوم للسياحة والذي تعززه الأرقام، يؤكد أنه كان من المفروض أن يوجَّه هذا الدعم إلى المؤسسات الفندقية والمشتغلين في القطاع.

ولفت الوزير إلى أن تدخل الحكومة من أجل إعادة الانتعاش للقطاع السياحي بعد الأزمة الصحية، قوبل بشكوك حول جدوى توجيه مخصصات مالية متفرقة لهذا الغرض وما إذا كانت العملية ستفضي إلى نتيجة، قبل أن يتبين فيما بعد يضيف المتحدث، أن الإجراءات المتخذة في هذا الموضوع أتت أكلها.

وكان رئيس الحكومة عزيز أخنوش قد صرح أمام النواب في جلسة للمساءلة الشهرية بداية فبراير الماضين أن “حكومته يحق لها اليوم أن نفتخر بالإنجازات المبهرة والاستثنائية التي حققها قطاع السياحة في هذه الولاية الحالية”، مضيفا “أن المغرب استطاع استقطاب 17.4 مليون سائح في سنة 2024، كإنجاز تاريخي وغير مسبوق”، على حد تعبيره.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الأربعاء 24 يونيو 2026 - 23:22

عمُّور تشيد بالسائح المغربي وترصد أوجه التدخل الحكومي لتطوير السياحة الداخلية

الأربعاء 24 يونيو 2026 - 22:16

التامني تسائل ميداوي حول أزمة طرد الطلبة بجامعة ابن طفيل

الأربعاء 24 يونيو 2026 - 21:44

قضيا فترة في “البام”.. بنعبد الله يُعيد بودرا والهيلع إلى “بيت الرفاق”

الأربعاء 24 يونيو 2026 - 20:38

الماء والطاقة والتعليم والصحة.. “الأحرار” يكشف بوجدة تفاصيل التزامه الثاني