Advertisement
Advertisement

الحكومة: قانون العقوبات البديلة لوحده يشكل إنجازا كبيرا

رضوان منفلوطي الخميس 4 سبتمبر 2025 - 22:16


قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن القانون رقم 43.22 المتعلق بالعقوبات البديلة، يشكل وحده فخرا للحكومة، حتى دون الحديث عن بقية القوانين التي خرجت إلى حيز الوجود في عهدها.

وزاد بايتاس، اليوم الخميس، في ندوته الأسبوعية التي يعقدها بعد أشغال المجلس الحكومي، أن القانون فتح الباب أمام مدانين في قضايا معينة من أجل تحويل عقوباتهم من السجن إلى إمكانية إعادة إدماجهم في المجتمع.

وكانت الحكومة قد صادقت في أحد اجتماعاتها في ماي المنصرم، على مشروع المرسوم رقم 2.25.386 المتعلق بتحديد كيفيات تطبيق العقوبات البديلة، الذي قدمه وزير العدل عبد اللطيف وهبي.

المرسوم هذا يأتي في سياق تنفيذ أحكام القانون الذي مرره البرلمان، بعد التصويت عليه بالأغلبية في جلسة تشريعية شهر يونيو من السنة الماضية.

ويهدف القانون إلى تعزيز فعالية منظومة العدالة الجنائية، وتخفيف الضغط على المؤسسات السجنية، مع توفير آليات أكثر إنسانية لمعالجة الجنايات غير الخطيرة.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الأربعاء 24 يونيو 2026 - 23:22

عمُّور تشيد بالسائح المغربي وترصد أوجه التدخل الحكومي لتطوير السياحة الداخلية

الأربعاء 24 يونيو 2026 - 22:16

التامني تسائل ميداوي حول أزمة طرد الطلبة بجامعة ابن طفيل

الأربعاء 24 يونيو 2026 - 21:44

قضيا فترة في “البام”.. بنعبد الله يُعيد بودرا والهيلع إلى “بيت الرفاق”

الأربعاء 24 يونيو 2026 - 20:38

الماء والطاقة والتعليم والصحة.. “الأحرار” يكشف بوجدة تفاصيل التزامه الثاني