Advertisement
Advertisement

غياث: “لقاء أخنوش” لم يكن هدفه سرد حصيلة يلمس المغاربة أثرها ولا هو هروب من التعثرات

رضوان منفلوطي الجمعة 12 سبتمبر 2025 - 09:13


قال محمد غياث، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، إن المقصود من الخروج الإعلامي لرئيس الحكومة عبر قناتي الأولى والثانية، أمس الأربعاء، ليس هو تقديم الإنجازات، مشيرا أن الأخيرة “يلمس المغاربة ثمارها في التطور الكبير الذي تعرفه بلادنا في عدة مجالات حيوية”.

وأوضح غياث أن هذا الخروج الإعلامي، لم يكن الغرض منه أيضاً الهروب من التعثرات، معتبرا “أن الحكومة لا تدّعي الكمال، بل من مسؤوليتها معالجة التفاوتات بين الجهات، كما نبه إلى ذلك الملك في حديثه عن مغرب السرعتين”.

وتابع عضو حزب الأحرار كاتبا على حسابه الشخصي بموقع الفيسبوك “نوعية هذا الخروج أجدها في اعادة البوصلة السياسية نحو ما يخدم المغرب والمغاربة”، ثم تابع بقوله “إن رئيس الحكومة تطرق إلى ملفات مصيرية، التعليم باعتباره المحدد لمستوى المواطن المغربي في المستقبل، الصحة كقطاع مريض يحتاج إلى علاج مادي وأخلاقي لتمكين المواطن من حقه الدستوري في التطبيب، الماء كإشكالية كبرى وتحدٍّ وطني بعدما ورثت هذه الحكومة أخطاء جسيمة في تدبيره”.

محمد غياث لفت إلى أنه “بهذا النوع من النقاش وبالتفوق في هكذا ملفات يمكن لبلادنا أن تتجاوز الاستهداف المتواصل لاستقرارها، و تشق طريقها و مسارها بثبات في مواجهة التحديات”.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الأربعاء 24 يونيو 2026 - 20:38

الماء والطاقة والتعليم والصحة.. “الأحرار” يكشف بوجدة تفاصيل التزامه الثاني

الأربعاء 24 يونيو 2026 - 19:01

بوريطة يستقبل مبعوثا من الكونغو الديموقراطية حاملا رسالة إلى الملك

الأربعاء 24 يونيو 2026 - 17:37

شوكي من وجدة: برنامج الأحرار وُلد من الدواوير النائية والإنصات للمواطنين

الأربعاء 24 يونيو 2026 - 17:21

شوكي يكشف بوجدة تفاصيل الالتزام الثاني لـ”الأحرار” لضمان جودة الخدمات العمومية