Advertisement
Advertisement

فاطمة الزهراء عمور: القطاع السياحي حقق أرقاما قياسية جديدة

رضوان منفلوطي السبت 20 سبتمبر 2025 - 15:50


كشفت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، أن المغرب استقبل خلال الثمانية أشهر الأولى من السنة الجارية، أزيد من 13.5 مليون سائح، مقارنة ب 4 ملايين سائح سنة 2019 باعتبارها سنة مرجعية.

وأكدت عمور في كلمة لها بمناسبة انعقاد الجولة 5 من “مسار الإنجازات” بجهة مراكش أسفي، صباح اليوم السبت، أن القطاع حقق عائدات خلال الــ 8 أشهر الأولى من السنة الجارية تفوق 67 مليار درهم، بزيادة 26 مليار إضافية مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2019، وهو ما جعل المغرب الوجهة السياحية الأولى في القارة السمراء.

وعزت وزيرة السياحة هذه الإنجازات غير المسبوقة إلى الإجراءات التي اتخذتها حكومة أخنوش خلال فترة جائحة كورونا، مشيرة إلى أن “الحكومة خصصت لإقلاع القطاع 8 مليارات درهم، مليارا درهم منها في إطار المخطط الاستعجالي، و6 مليارات درهم لتنزيل خارطة الطريق السياحية”.

وأوضحت عمور أن مدينة مراكش هي أول وجهة سياسية في المغرب، ومن أكبر الوجهات السياحية في العالم، مستدلة على ذلك باستقبال مطار مراكش المنارة خلال سنة 2019 حوالي 3 ملايين سائح، بينما يستقبل اليوم سنويا 4,3 مليون سائح.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 23:22

برلماني من الأصالة والمعاصرة يصف فترة تدبير المنصوري للتعمير بـ”الأقبح”

الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 22:01

السكّوري يفي بتعهده ويضع حدا لاستغلال حراس الأمن الخاص قبل نهاية الولاية

الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 20:09

“إكراه الزمن والتوظيف الانتخابي”.. الأحرار يبرر عدم انخراطه في لجنة تقصي الحقائق

الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 15:34

فتاح العلوي تكشف تصور حزب الأحرار للمرحلة المقبلة