Advertisement
Advertisement

المغرب يشارك بنيويورك في مؤتمر دولي حول التسوية السلمية للقضية الفلسطينية

رضوان منفلوطي الثلاثاء 23 سبتمبر 2025 - 08:36


شارك المغرب، ممثلا برئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الاثنين بنيويورك، في مؤتمر دولي رفيع المستوى حول التسوية السلمية للقضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين.

وكان أخنوش مرفوقا، خلال هذا المؤتمر المنعقد على هامش الدورة الثمانين للجمعية العامة للأمم المتحدة، بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، والسفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال.

وترأس هذا المؤتمر، الهادف إلى تجديد تأكيد الالتزامات الدولية بشأن حل الدولتين وحشد الدعم اللازم لتنفيذه، كل من الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون ووزير الشؤون الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان آل سعود.

وتميز هذا الاجتماع رفيع المستوى بمشاركة ممثلي العديد من البلدان الأعضاء بمنظمة الأمم المتحدة، والأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، ورئيسة الجمعية العامة، أنالينا بيربوك.

المصدر : وكالات

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 23:22

برلماني من الأصالة والمعاصرة يصف فترة تدبير المنصوري للتعمير بـ”الأقبح”

الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 22:01

السكّوري يفي بتعهده ويضع حدا لاستغلال حراس الأمن الخاص قبل نهاية الولاية

الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 20:09

“إكراه الزمن والتوظيف الانتخابي”.. الأحرار يبرر عدم انخراطه في لجنة تقصي الحقائق

الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 15:34

فتاح العلوي تكشف تصور حزب الأحرار للمرحلة المقبلة