Advertisement
Advertisement

ضربة موجعة للبوليساريو.. دولة جديدة تعلن عزمها فتح قنصلية بقلب الصحراء المغربية

رضوان منفلوطي الثلاثاء 23 سبتمبر 2025 - 08:52


أعلن وزير شؤون خارجية الباراغواي، روبن راميريز ليزكانو، الاثنين بنيويورك، أن الباراغواي تعترف بسيادة المغرب على صحرائه وتعتزم فتح قنصلية في الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وفي تصريح للصحافة عقب مباحثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، قال راميريز ليزكانو: “ندعم سيادة المغرب على صحرائه، ونعتزم فتح قنصلية للباراغواي قريبا في هذه المنطقة”.

كما أعلن راميريز ليزكانو عن الزيارة التي سيجريها رئيس الباراغواي، سانتياغو بينيا بالاثيوس، قريبا إلى المملكة”.

وأشار رئيس الدبلوماسية الباراغوايانية إلى أنه يعتزم القيام بزيارة إلى المغرب قبل متم السنة الجارية.

وشكل اللقاء بين بوريطة ونظيره الباراغواياني، المنعقد على هامش الدورة الـ80 للجمعية العامة للأمم المتحدة، مناسبة لمناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

المصدر : وكالات

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 23:22

برلماني من الأصالة والمعاصرة يصف فترة تدبير المنصوري للتعمير بـ”الأقبح”

الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 22:01

السكّوري يفي بتعهده ويضع حدا لاستغلال حراس الأمن الخاص قبل نهاية الولاية

الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 20:09

“إكراه الزمن والتوظيف الانتخابي”.. الأحرار يبرر عدم انخراطه في لجنة تقصي الحقائق

الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 15:34

فتاح العلوي تكشف تصور حزب الأحرار للمرحلة المقبلة