Advertisement
Advertisement

الداخلية تربط تقنين تقديم الشيشة في المغرب بـ”تنسيق قطاعات معنية”

رضوان منفلوطي الأربعاء 24 سبتمبر 2025 - 23:18


كشفت وزارة الداخلية أن تقنين مجال تقديم مادة الشيشة للاستهلاك، يستدعي التنسيق بين مختلف القطاعات المعنية بالموضوع.

وربطت الداخلية في معطيات ضمّنها، الوزير عبد الوافي لفتيت، في جوابه على سؤال للفريق الحركي بمجلس النواب، بـ “حصول مقاربة تشاركية تأخذ بعين الاعتبار الواقع الاجتماعي والتحولات الاقتصادية”، فضلا عن “ضرورة إيجاد حلول تضمن استمرارية الأنشطة الاقتصادية المرتبطة بها والحفاظ على الصحة والأمن العامين”.

لفتيت سجل “أن العمليات الميدانية التي تقوم بها السلطات المحلية والمصالح الأمنية المختصة، بمختلف ربوع المملكة على مستوى بعض الأماكن التي تقدم مادة الشيشة للاستهلاك، تتم طبقا للقانون وتهدف إلى الحفاظ على النظام العام بمختلف مكوناته من أمن وصحة عمومية، علاوة على السكينة العامة”.

وتتدخل السلطات، يضيف نفس المصدر، عبر “التصدي لكل التجاوزات المرتبطة باستعمال هذه المادة، كترويج واستهلاك المخدرات والمؤثرات العقلية والتحريض على الفساد والدعارة وغيرها من السلوكيات”.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 23:22

برلماني من الأصالة والمعاصرة يصف فترة تدبير المنصوري للتعمير بـ”الأقبح”

الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 22:01

السكّوري يفي بتعهده ويضع حدا لاستغلال حراس الأمن الخاص قبل نهاية الولاية

الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 20:09

“إكراه الزمن والتوظيف الانتخابي”.. الأحرار يبرر عدم انخراطه في لجنة تقصي الحقائق

الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 15:34

فتاح العلوي تكشف تصور حزب الأحرار للمرحلة المقبلة