Advertisement
Advertisement

 بوريطة يعقد مباحثات مع وزراء ومسؤولين دوليين في نيويورك

رضوان منفلوطي الخميس 25 سبتمبر 2025 - 08:59


 أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، الأربعاء بنيويورك، سلسلة مباحثات منفصلة، على هامش الدورة الثمانين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وهكذا، تباحث بوريطة مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، وعقد لقاء مع نظيره البلجيكي، ماكسيم بريفو.

وتباحث الوزير كذلك مع أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء ووزير الشؤون الخارجية الأردني.

كما التقى الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، وأجرى مباحثات مع الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية، لويز موشيكيوابو.

وخلال هذه المباحثات، تطرق الجانبان إلى العلاقات الثنائية والتعاون في العديد من المجالات، وتم بحث سبل الارتقاء بها بشكل أكبر.

كما شكلت هذه اللقاءات مناسبة للتطرق لعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستويين الإقليمي والدولي، وتنسيق المواقف داخل الهيئات والمنظمات الدولية.

 

المصدر : وكالات

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 23:22

برلماني من الأصالة والمعاصرة يصف فترة تدبير المنصوري للتعمير بـ”الأقبح”

الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 22:01

السكّوري يفي بتعهده ويضع حدا لاستغلال حراس الأمن الخاص قبل نهاية الولاية

الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 20:09

“إكراه الزمن والتوظيف الانتخابي”.. الأحرار يبرر عدم انخراطه في لجنة تقصي الحقائق

الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 15:34

فتاح العلوي تكشف تصور حزب الأحرار للمرحلة المقبلة