Advertisement
Advertisement

بوريطة يترأس بنيويورك إطلاق تمديد خطة المغرب حول أجندة “النساء والسلام والأمن”

رضوان منفلوطي الجمعة 26 سبتمبر 2025 - 08:21


 ترأس وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، الخميس بنيويورك، حفل الإطلاق الرسمي لتمديد أول خطة عمل وطنية للمملكة المغربية حول أجندة الأمم المتحدة “النساء، والسلام والأمن” للفترة 2025-2026.

عرف هذا الاجتماع رفيع المستوى، المنعقد على هامش الدورة الثمانين للجمعية العامة للأمم المتحدة، مشاركة العديد من وزراء الخارجية من إفريقيا وأوروبا وآسيا والأمريكتين، المنخرطين في هذا المجال ذي الراهنية والأهمية العالمية.

كما شاركت المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للنساء، سيما بحوث، في هذا الحدث، بصفتها شريكة للمغرب في تنفيذ هذه الأجندة الأممية.

وتزامن الاجتماع مع الذكرى الخامسة والعشرين لاعتماد قرار مجلس الأمن رقم 1325 بشأن “النساء، والسلام والأمن”، وكذا الذكرى الثلاثين لإعلان بيجين حول حقوق المرأة.

المصدر : وكالات

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 22:01

السكّوري يفي بتعهده ويضع حدا لاستغلال حراس الأمن الخاص قبل نهاية الولاية

الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 20:09

“إكراه الزمن والتوظيف الانتخابي”.. الأحرار يبرر عدم انخراطه في لجنة تقصي الحقائق

الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 15:34

فتاح العلوي تكشف تصور حزب الأحرار للمرحلة المقبلة

الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 15:18

النواب يصادق على قوانين إصلاح الموانئ وتعزيز حقوق الأجراء والإدماج المهني