Advertisement
Advertisement

بوريطة يجدد بنيويورك تأكيد التزام المغرب بتطوير الربط في إفريقيا

رضوان منفلوطي الجمعة 26 سبتمبر 2025 - 09:27


جدد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، الخميس بنيويورك، تأكيد التزام المغرب بتطوير الربط في إفريقيا، وذلك بمناسبة حدث مواز رفيع المستوى على هامش الدورة الـ80 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأبرز بوريطة، في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية لهذا الحدث، الذي نظمته بشكل مشترك كل من المملكة المغربية، ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا، ومكتب الأمم المتحدة للتعاون جنوب-جنوب، حول موضوع “الربط الإفريقي: السبيل نحو الاندماج القاري”، أن الربط يشكل “المحرك الرئيسي” لتحويل الأسواق الإفريقية واندماجها، كما يعد أداة لتعزيز السيادة والسلام والتضامن في القارة.

المصدر : وكالات




هزة أرضية جديدة بقوة 3,8 تضرب إقليم الحوز




تفاصيل أكثر




whatsapp تابعوا آخر الأخبار عبر واتساب








انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 22:01

السكّوري يفي بتعهده ويضع حدا لاستغلال حراس الأمن الخاص قبل نهاية الولاية

الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 20:09

“إكراه الزمن والتوظيف الانتخابي”.. الأحرار يبرر عدم انخراطه في لجنة تقصي الحقائق

الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 15:34

فتاح العلوي تكشف تصور حزب الأحرار للمرحلة المقبلة

الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 15:18

النواب يصادق على قوانين إصلاح الموانئ وتعزيز حقوق الأجراء والإدماج المهني