Advertisement
Advertisement

 مستشار يستقيل من جماعة الرباط بسبب احتجاجات “جيل Z”

رضوان منفلوطي الثلاثاء 30 سبتمبر 2025 - 13:37


أعلن موسى العريف، عضو مجلس مدينة الرباط، اليوم الثلاثاء، عن استقالته من عضوية المجلس، تعبيرًا عن تضامنه مع “جيل Z” في احتجاجاته المستمرة بعدد من المدن المغربية، تنديدا بضعف الخدمات العمومية في قطاعي الصحة والتعليم.

نص استقالة المستشار بجماعة الرباط موسى العريف، الذي وجهه إلى عمدة الرباط، والذي اطلع عليه “الألباب 360”، شدّد فيه المستشار على أن قرار استقالته لم يكن سهلا، لكنه جاء نتيجة اقتناعه العميق بأن صرخة شباب وشابات المغرب في الشوارع تعكس معاناة حقيقية مع البطالة، وغلاء المعيشة، وضعف الخدمات العمومية من صحة وتعليم، وهي قضايا جوهرية لا يمكن التغاضي عنها.

وأضاف “لقد اخترت أن أضع نفسي إلى جانب هؤلاء الشباب، لا في موقع المتفرج أو الصامت، بل في موقع التضامن العملي. أؤمن أن مسؤولية المنتخبين تقتضي أولا الإنصات للمواطنين، خصوصا حين يرفعون أصواتهم بالطرق السلمية، ويطالبون بالكرامة والعدالة الاجتماعية”.

ونبه موسى العريف، إلى أن استقالته هذه هي صرخة رمزية لتأكيد أن الوقت قد حان لفتح حوار وطني جاد ومسؤول، يضع أولويات المواطنين في قلب السياسات العمومية، ويعيد الثقة المفقودة بين الشباب ومؤسساتهم.

وختم المستشار استقالته بشكر كل من منحه ثقته، مؤكدا أن التزامه بخدمة الوطن والمواطنين سيستمر من خارج المجلس، عبر كل السبل المدنية والممكنة.

 

 

 

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 15:34

فتاح العلوي تكشف تصور حزب الأحرار للمرحلة المقبلة

الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 15:18

النواب يصادق على قوانين إصلاح الموانئ وتعزيز حقوق الأجراء والإدماج المهني

الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 15:02

حرب إيران ترفع فاتورة الطاقة وأسعار المحروقات بالمغرب

الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 14:13

بنك المغرب يبقي على سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير