Advertisement
Advertisement

بعد تصريح أخنوش.. 3 وزراء يخرجون لإعلان استعداد الحكومة للحوار ورفض العنف

رضوان منفلوطي الخميس 2 أكتوبر 2025 - 17:30


على نحو غير مألوف عقد مصطفى بايتاس الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة ندوته الأسبوعية، بحضور مسؤولين حكوميين.

وحضر إلى جانب مصطفى بايتاس، كل من وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري ممثلا لحزب الأصالة والمعاصرة، وعبد الجبار الراشدي، كاتب الدولة المكلف بالأسرة ممثلا لحزب الاستقلال.

وتأتي الندوة التي تعقب أشغال مجلس الحكومة في سياق تعيش فيه عدد من مدن المملكة احتقانا شعبيا، بدأه شباب “جيل زد” نهاية الأسبوع الماضي قبل أن يتطور الأمر إلى أعمال عنف أدت إلى تخريب مجموعة من الممتلكات الشخصية والمؤسسات الأمنية.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت صباح اليوم، على لسان ناطقها الرسمي، أن الاحتجاجات في بعض المناطق لم تعد سلمية، معتبرة أنها “أعمال إجرامية واضحة تقودها قلة من المحرضين ومثيري الشغب”.

المصدر عينه أفاد في توضيح للصحافة أن “أعمالا إجرامية غير مسبوقة، وصلت حد مهاجمة واقتحام مؤسسات إدارية ومراكز أمنية، في محاولة للاستيلاء على الأسلحة الوظيفية والعتاد والذخيرة”.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 14:13

بنك المغرب يبقي على سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير

الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 13:56

التجمع الوطني للأحرار يشيد بالإصلاحات غير المسبوقة للحكومة

الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 08:47

“غازي” يطالب بتصور جديد يقطع مع “الترحيل القسري” للمختلين من مدن إلى أخرى

الإثنين 22 يونيو 2026 - 22:47

أجواء الانتخابات تخيم على البرلمان و”نواب الأمة” يشرعون في توديع مقاعدهم