Advertisement
Advertisement

وهبي.. 9 مستفيدين أخلوا بالتزامات العقوبات البديلة وتم إرجاعهم إلى السجن

رضوان منفلوطي الإثنين 13 أكتوبر 2025 - 15:00


كشف وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، اليوم الاثنين، أنه وبعد ستة أسابيع من دخول نظام العقوبات البديلة حيز التنفيذ بالمغرب، عمدت السلطات القضائية إلى إعادة العقوبة السجنية النافذة في حق عدد من المستفيدين الذين أخلوا بالتزاماتهم وتم إرجاعهم إلى السجن.

وأوضح وزير العدل في معرض إجابته على أسئلة النواب البرلمانين خلال جلسة عمومية، أنه تم تسجيل تسع حالات خالفت التزامات الاستفادة من نظام العقوبات البديلة، من أصل أزيد من 450 مستفيد.

وأشار وهبي إلى أن المخالفات توزعت بين التوقف عن الحضور لمراكز الشرطة أو الدرك بعد فترة قصيرة من الانضباط، والغياب غير المبرر عن أداء خدمة المنفعة العامة داخل المرافق العمومية، وعدم أداء الغرامات المالية المقررة كبديل عن الحبس، رغم الالتزامات السابقة بالأداء.

وأكد الوزير أن إخلال المعنيين بالأمر دفع السلطات القضائية إلى إعادة العقوبة الأصلية في حقهم، وإيداعهم السجن من جديد، مشددا على أن العقوبات البديلة ليست إعفاء من العقوبة الأصلية.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الإثنين 22 يونيو 2026 - 22:47

أجواء الانتخابات تخيم على البرلمان و”نواب الأمة” يشرعون في توديع مقاعدهم

الإثنين 22 يونيو 2026 - 22:30

شوكي: قرارنا السياسي كان ديما قريب من انتظارات المغاربة

الإثنين 22 يونيو 2026 - 21:58

شوكي: برنامج الأحرار “ليس وليد الظرف السياسي الآني” بل هو نتاج مسار طويل من الإنصات والتواصل مع المواطنين

الإثنين 22 يونيو 2026 - 21:10

شوكي: نلتزم بحماية القدرة الشرائية للمغاربة وبرنامج الأحرار ليس وليد اليوم